هوشع فصل 2

1 سيكون عدد بني إسرائيل كرمل البحر الذي لا يقاس ولا يعد وفي الموضع الذي قيل لهم فيه ما أنتم بشعبي يقال لهم أنتم أبناء الله الحي

2 ويجتمع بيت يهوذا وبنو إسرائيل جميعا ويختارون لهم رئيسا واحدا وينمون في أرضهم فيكون اليوم الذي يزرعهم فيه الله يوما عظيما

3 فقولوا لإخوتكم وأخواتكم بني إسرائيل أنتم شعبي وأنا أرحمكم

4 حاكموا أمكم حاكموها فما هي امرأتي ولا أنا رجلها لتزيح زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها

5 لئلا أفضح عريها وأردها إلى أصلها كما كانت يوم ميلادها وأجعلها كقفر وأقطع عنها المطر كأرض قاحلة وأميتها بالعطش

6 ولا أرحم بنيها فهم بنو زنى

7 لأن أمهمزنت.تلك التي حبلت بهم عملت أعمالا مشينة قالت أتبع عشاقي الذين يعطونني خبزي ومائي وصوفي وكتاني وزيتي وشرابي

8 لذلك سأسيج طريقها بالشوك وأحوطه بحائط فلا تجد سبيلها

9 فتتبع عشاقها ولا تلحق بهم وتطلبهم فلا تجدهم فتقول أذهب وأرجع إلى رجلي الأول لأن حالي معه كانت خيرا مما هي عليه الآن

10 هي لا تعرف أني أنا أعطيتها القمح والخمر والزيت وأكثرت لها الفضة والذهب فصنعت منهما تمثالا لبعل

11 لذلك أستعيد منها قمحي في وقته وخمري في موعده وأنزع عنها صوفي وكتاني اللذين تكسو بهما عورتها

12 فأكشف جسدها كله أمام عيون عشاقها وما من أحد ينقذها من يدي

13 وأبطل كل سرورها وأعيادها ورؤوس شهورها وسبوتها وكل احتفالاتها

14 وأدمر كرمها وتينها مما قالت هو أجرتي التي نلتها من عشاقي وأصيرهما وعرا فيأكلهما وحش البرية

15 وأعاقبها على الأيام التي كانت تبخر فيها للبعل وتتزين بأساورها وحليها وتتبع عشاقها وتنساني هكذا قال الرب

16 لذلك سأفتنها وأجيء بها إلى البرية وأخاطب قلبها

17 وهناك أعيد إليها كرومها من وادي عكور إلى مدخل تقوة فتخضع لي هناك كما في صباها وفي يوم صعودها من أرض مصر

18 في ذلك اليوم أقول أنا الرب تدعوني زوجي ولا تدعوني بعلي من بعد

19 لأني سأزيل اسم البعل من فمها فلا تذكره من بعد باسمه

20 وأقطع لها عهدا في ذلك اليوم مع وحش البرية وطيور السماء وزحافات الأرض وأكسر القوس والسيف وأدوات الحرب من الأرض وأجعلها تنام في أمان

21 وأتزوجك إلى الأبد أتزوجك بالصدق والعدل والرأفة والرحمة

22 أتزوجك بكل أمانة فتعرفين أني أنا الرب

23 وفي ذلك اليوم أستجيب يقول الرب للسماوات والسماوات تستجيب للأرض

24 والأرض تستجيب للقمح والخمر والزيت وهذه كلها تستجيب ليزرعيل

25 وأزرع شعبي في الأرض وأرحم لا رحمة وأقول ل لا شعبي أنت شعبي وهو يقول لي أنت إلهي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقدمة سفر النبي هوشع

هوشع فصل 4

هوشع فصل 12